الصحافة والأخبار

ذو القعدة 24,1444

سال السعودية للخدمات اللوجستية ومايكروسوفت العربية يوقعان شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي

جدة، المملكة العربية السعودية، 13 يونيو 2023م: أعلنت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية ومايكروسوفت العربية عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما، تهدف إلى المساهمة بتنمية محور الابتكار والتقنية في قطاع الخدمات اللوجستية محليًا. وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين، واستكمال رحلة التحول الرقمي التي بدأتها سال من خلال استخدام أحدث التقنيات المتطورة، وأفضل الممارسات التقنية العالمية في مجال الخدمات اللوجستية.
ووقع الاتفاقية سعادة الأستاذ فيصل البداح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، وسعادة الأستاذ ثامر الحربي رئيس مايكروسوفت العربية وشمال الشرق الأوسط، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين في مقر شركة سال الرئيسي بمدينة جدة.
& وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل مايكروسوفت العربية على التعاون مع شركة سال للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات المتقدمة، وأتمتة العمليات لتحسين تجربة العملاء ورفع مؤشر الرضا عن الخدمات. ولتعزيز أهداف التحول الرقمي لشركة سال بشكل أكبر؛ ستقدم مايكروسوفت مبادرات مبتكرة وفعّالة بموجب هذه الاتفاقية لتحسين ورفع كفاءة وقدرات رأس المال البشري في شركة سال.
أشار البداح ، في تصريح بهذه المناسبة: "نتطلع إلى تعزيز كفاءة الفرص التي ستحققها هذه الاتفاقية مع مايكروسوفت العربية سواء لشركتنا أو لقطاع الخدمات اللوجستية في المملكة. ومن خلال هذا التعاون، نهدف إلى تعزيز الابتكار والتحول الرقمي الذي يخدم رفع كفاءة عملياتنا الداخلية لمناولة الشحنات والخدمات اللوجستية، بما يمكننا من تقديم أفضل حلول الخدمات اللوجستية لعملائنا بكل مرونة وسلاسة".
ومن جانبه أعرب المهندس ثامر الحربي عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة مع شركة سال للمساهمة في النمو الاقتصادي والابتكار في قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة. مؤكداً في الوقت ذاته: "مايكروسوفت العربية وشركة سال سيعملان معاً للاستفادة من أحدث ابتكارات مايكروسوفت التقنية وحلولها وخبراتها العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، ودمجها بمعرفة سال وخبرتها العريقة في القطاع اللوجستي، محفزين بذلك فرص نمو جديدة، وكفاءة للعمليات التشغيلية، وتجربة عملاء استثنائية في قطاع الخدمات اللوجستية".
هذا التعاون بين شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية ومايكروسوفت العربية؛ سيقدم نقلة نوعية في دعم وتطوير محور التقنية في صناعة الخدمات اللوجستية، حيث تشكل هذه الاتفاقية أساسًا لشراكة استراتيجية هامة تسهم في تطوير العمليات التشغيلية، وتقديم حلول جديدة ومبتكرة تخدم رضا العميل ومستقبل الصناعة الذي تطمح له شركة سال كونها الرائد اللوجستي الوطني.

More News