Press and News

Jul 24,2023

SAL Saudi Logistics Services Signs an MOU with Sela to Develop Malham Logistics Zone

جدة، المملكة العربية السعودية، 24 يوليو 2023م: وقعت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، مذكرة تفاهم مع شركة (صلة)، لتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين، وتقديم دراسات لتطوير المناطق اللوجستية في المملكة وتحويلها إلى فرص استثمارية واعدة.
ووقّع المذكرة المهندس ثنيان آل ثنيان؛ الرئيس التنفيذي لقطاع الحلول اللوجستية لشركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، والاستاذ أسامة قرقوري نائب رئيس أول لإدارة تطوير الأعمال والاستثمار لشركة (صلة)، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وقال المهندس ثنيان آل ثنيان، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى دعم وتطوير المناطق اللوجستية التي تُعتبر أحد أهم القطاعات والخدمات في منظومة النقل في المملكة التي تتمتع بموقع استراتيجي متميّز على خطوط التجارة العالمية، بالاستفادة من خبرة سال وإمكانياتها وحلولها اللوجستية المبتكرة.
وأكد آل ثنيان، حرص سال الدائم على الدخول في مثل هذه الاتفاقيات الهادفة والمثمرة مع العديد من الجهات الحكومية والشركات العالمية والمحلية الرائدة من أجل خدمة المستهدفات الوطنية في القطاع اللوجستي، وتقديم أفضل الخدمات والحلول اللوجستية المتكاملة باعتبارها الرائد اللوجستي الوطني، الذي يساهم في تطوير القطاع لتصبح المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً رائداً يربط بين قارات العالم، وتعزيز دور هذا القطاع الحيوي والهام وفقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
ومن جانبه، أعرب الأستاذ أسامة عن سعادة شركة صلة الرائدة في تطوير الوجهات والفعاليات الاستثنائية في مجالات شتّى تعنى بجودة الحياة بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة سال الرائدة في تقديم الخدمات والحلول اللوجستية المتكاملة للعمل سوياً على تطوير المناطق اللوجستية في المشروع.
وقال: ”توافقاً مع رؤية المملكة الطموحة، نسعى بهذه الشراكة إلى تعظيم القيمة الاقتصادية وتعزيز حجم الأنشطة المستهدفة في خطوة لتحقيق التكامل الذاتي للمشروع".
يذكر أن سال هي الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات المناولة الأرضية للشحن الجوي والحلول اللوجستية في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم سال خدمات لوجستية متكاملة ومتخصصة لعملائها. كما تتعامل سال مع 95 ٪ من حجم الشحنات الجوية في مطارات المملكة بالإضافة لتقديمها خدمات الشحن البحري والجوي والبري، مما يجعلها الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية داخل المملكة، ومحركاً رئيسياً في تطوير هذا القطاع وفقاً لرؤية السعودية 2030.
“تأسست شركة صلة عام ١٩٩٧، ونمت أعمالها على مدار الأعوام لتصبح بذلك شركة رائدة ومختصة في تقديم الفعاليات والتجارب وتطوير الوجهات المتنوعة في قطاعات الرياضة والترفيه والثقافة والضيافة وغيرها.“.

More News